أخبار

ما سبب تلف البرغي والبراميل وكيفية إصلاحه؟

تحديث:12-05-2022
ملخص:

إن جودة العمل المشتركة للجزئين ، اللولب والبرميل ، لها […]

إن جودة العمل المشتركة للجزئين ، اللولب والبرميل ، لها تأثير مهم على تلدين المادة ، وجودة المنتج وكفاءة الإنتاج. ترتبط جودة عملهم بدقة التصنيع وتخليص تجميع الجزأين. عندما يتم ارتداء الجزأين بشكل خطير ويقل ناتج الطارد ، يجب ترتيب صيانة البرغي والبرميل.

1. أسباب تلف البرغي والبرميل
1. يدور البرغي في البرميل ، ويؤدي الاحتكاك بين المادة والاثنين تدريجياً إلى ارتداء سطح عمل البرغي والبرميل: يتناقص قطر المسمار تدريجياً ، ويزداد قطر الفتحة الداخلية للبرميل تدريجياً . بهذه الطريقة ، تزداد فجوة القطر المطابقة بين البرغي والبرميل شيئًا فشيئًا مع التآكل التدريجي للاثنين. ومع ذلك ، نظرًا لأن مقاومة الأنف والمشعب أمام البرميل لم تتغير ، فإن هذا يزيد من تدفق تسرب المادة المبثوقة إلى الأمام ، أي أن تدفق المادة من فجوة القطر إلى اتجاه التغذية يزيد. والنتيجة هي انخفاض في إنتاجية الطارد. تزيد هذه الظاهرة من مدة بقاء المادة في البرميل ، مما يؤدي إلى تحلل المادة. في حالة البولي إيثيلين ، فإن غاز كلوريد الهيدروجين الناتج عن التحلل يعزز تآكل البرغي والبرميل.

2. إذا كانت هناك مواد مالئة مثل كربونات الكالسيوم والألياف الزجاجية في المادة ، فيمكنها تسريع تآكل البرغي والبرميل.

3. نظرًا لأن المادة غير ملدنة بشكل متساوٍ ، أو لوجود مادة معدنية غريبة ممزوجة بالمواد ، فإن عزم الدوران للمسمار يزداد فجأة ، وهذا العزم يتجاوز حد قوة المسمار ، مما يتسبب في كسر المسمار. هذا ضرر حادث غير تقليدي.

2. إصلاح المسمار
1. يجب النظر إلى البرغي الملتوي وفقًا للقطر الداخلي الفعلي للبرميل ، ويجب إعطاء انحراف القطر الخارجي للمسمار الجديد وفقًا للخلوص الطبيعي مع البرميل.

2. بعد معالجة سطح السن اللولبي بقطر مخفض للمسمار البالي ، يتم رش السبائك المقاومة للتآكل حرارياً ، ثم طحنها بالحجم المناسب. تتم معالجة هذه الطريقة وإصلاحها بشكل عام بواسطة مصنع رش محترف ، والتكلفة منخفضة نسبيًا.

3. تراكب سبيكة مقاومة للاهتراء لحام على الجزء اللولبي من المسمار البالي. وفقًا لدرجة تآكل اللولب ، يبلغ سمك لحام السطح 1 ~ 2 مم ، ثم يتم طحن المسمار ومعالجته حسب الحجم. تتكون هذه السبيكة المقاومة للاهتراء من مواد مثل C و Cr و Vi و Co و W و B ، مما يزيد من مقاومة التآكل ومقاومة التآكل للمسمار. محطات التسطيح المحترفة لها تكاليف عالية لهذا النوع من المعالجة ، ونادرًا ما تُستخدم باستثناء المتطلبات الخاصة للبراغي.

4. يمكن طلاء سطح اللولب بالكروم الصلب ، كما أن الكروم معدن مقاوم للاهتراء ومقاوم للتآكل ، ولكن طبقة الكروم الصلبة يسهل سقوطها.

3. إصلاح البرميل
صلابة السطح الداخلي للبرميل أعلى من صلابة البرغي ، وتلفه متأخر عن المسمار. تخريد البرميل هو زيادة القطر الداخلي بسبب البلى مع مرور الوقت. إليك كيفية إصلاحه:

1. بالنسبة للبرميل الذي يزداد قطره بسبب التآكل ، إذا كانت لا تزال هناك طبقة نيترة معينة ، فيمكن أن يتم ملل الفتحة الداخلية للبرميل مباشرة ، وطحنها إلى قطر جديد ، ومن ثم يمكن تحضير برغي جديد وفقًا لذلك قطر الدائرة.

2. يتم تشكيل القطر الداخلي للبرميل وتشذيبه لإعادة صب السبيكة ، وتتراوح السماكة بين 1 ~ 2 مم ، ثم الانتهاء من الحجم.

3. في ظل الظروف العادية ، يلبس قسم التجانس في البرميل بسرعة ، هذا القسم (5 ~ 7D طويل) يمكن قصه عن طريق الثقب ، ثم تجهيزه بجلبة فولاذية من سبيكة نيتريد.

يتم التأكيد هنا على أن الجزأين المهمين من البرغي والبراميل ، أحدهما عبارة عن قضيب رفيع ملولب ، والآخر عبارة عن ثقب بقطر صغير وطويل نسبيًا. وعمليات المعالجة الحرارية والمعالجة أكثر تعقيدًا ، ويصعب ضمان الدقة. لذلك ، ما إذا كان سيتم إصلاح أو استبدال الأجزاء الجديدة بعد تآكل هذين الجزأين يجب تحليله بالكامل من الناحية الاقتصادية. إذا كانت تكلفة الإصلاح أقل من تكلفة استبدال المسمار الجديد ، فقد تقرر إصلاحه ، وهذا ليس بالضرورة الخيار الصحيح ، فالمقارنة بين تكلفة الإصلاح وتكلفة الاستبدال هي جانب واحد فقط.

0
اتصل بنا