أخبار

ما هي الاحتياطات الثلاثة لأجهزة البثق المزدوجة اللولب؟

تحديث:30-04-2021
ملخص:

1. المبادئ الهيكلية الآلية الأساسية لعملية البثق هي الم […]

1. المبادئ الهيكلية
الآلية الأساسية لعملية البثق هي المسمار الذي يدور في البرميل ، ويدفع البلاستيك إلى الأمام. الهيكل اللولبي عبارة عن جرح منحدر على الطبقة المركزية ، والغرض منه زيادة الضغط للتغلب على مقاومة أكبر. بقدر ما يتعلق الأمر بالطارد ، هناك ثلاث مقاومات يجب التغلب عليها أثناء العملية: أولاً ، الاحتكاك ، بما في ذلك الاحتكاك بين الجسيمات الصلبة (التغذية) وجدار البرميل ، والثورات القليلة الأولى للمسمار (التغذية) المنطقة)) الاحتكاك المتبادل بين الجسيمات الصلبة وجدار البرميل ؛ ثانيًا ، التصاق المصهور على جدار الأسطوانة ؛ ثالثًا ، عند دفع الذوبان للأمام ، مقاومة التدفق داخل المصهور.

وفقًا لنظرية نيوتن ، إذا كان الجسم ثابتًا في اتجاه معين ، فسيكون في حالة توازن في هذا الاتجاه. بالنسبة للمسمار الذي يتحرك في الاتجاه المحيطي ، لا توجد حركة محورية ، أي أن القوة المحورية على المسمار في حالة متوازنة. لذلك ، إذا مارس البرغي دفعًا أماميًا كبيرًا على صهر البلاستيك ، فسوف يمارس أيضًا دفعًا خلفيًا على جسم آخر من نفس الحجم ولكن في نفس الاتجاه. من الواضح أن الدفع الذي يمارسه يعمل على المحمل الدافع خلف المدخل.

معظم البراغي المفردة هي خيوط في اليد اليمنى. إذا تم عرضها من الخلف ، فسوف تدور في الاتجاه المعاكس وتلتف للخارج من البرميل من خلال حركة دوارة. في بعض آلات البثق ثنائية اللولب ، يدور برغيان في اتجاهين متعاكسين في برميلين ويتقاطعان مع بعضهما البعض ، لذا يجب أن يكون أحدهما على اليمين والآخر على اليسار. بالنسبة للبراغي المزدوجة المتشابكة ، يكون اتجاه دوران المسمارين هو نفسه ، لذا يجب أن يكون لهما نفس الاتجاه. ومع ذلك ، في كلتا الحالتين ، هناك محامل دفع لتحمل القوة العكسية ، والتي لا تزال متوافقة مع نظرية نيوتن.

2. مبدأ درجة الحرارة
اللدائن القابلة للبثق هي لدائن حرارية تذوب عند تسخينها وتتصلب مرة أخرى عند تبريدها. لذلك ، فإن الحرارة مطلوبة أثناء عملية البثق لضمان وصول البلاستيك إلى درجة حرارة الانصهار. إذن من أين تأتي حرارة ذوبان البلاستيك؟ قد يعمل التسخين المسبق لتغذية جسر الميزان وسخان البرميل / القالب وهما مهمان للغاية عند بدء التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، يدخل المحرك الطاقة ، أي الحرارة الاحتكاكية المتولدة في البرميل عندما يتغلب المحرك على مقاومة الصهر اللزج لتدوير اللولب: مصدر حرارة مهم للبلاستيك ، باستثناء بالطبع للأنظمة الصغيرة ، والبراغي منخفضة السرعة ، والبلاستيك عالي الحرارة المنصهرة ، وتطبيقات الطلاء بالبثق.

أثناء التشغيل ، من المهم إدراك أن سخان البرميل ليس مصدر الحرارة الرئيسي ، وقد يكون تأثيره على البثق أقل مما توقعنا. تعتبر درجة حرارة الأسطوانة الخلفية أكثر أهمية لأنها تؤثر على سرعة المواد الصلبة في الأسنان أو التغذية. بشكل عام ، بالإضافة إلى استخدامها لغرض محدد (مثل التزجيج أو توزيع السوائل أو التحكم في الضغط) ، يجب أن تصل درجة حرارة القالب والعفن أو تكون قريبة من درجة الحرارة المطلوبة للصهر.

3. مبدأ التباطؤ
في معظم ماكينات البثق ، يتم تغيير سرعة اللولب عن طريق ضبط سرعة المحرك ، وعادة ما يدور المحرك بسرعة كاملة تبلغ حوالي 1750 دورة في الدقيقة ، وهو سريع جدًا بالنسبة لبرغي الطارد. إذا تم تدويره بهذه السرعة العالية ، فسوف تتولد حرارة احتكاكية زائدة ، وبسبب قصر مدة بقاء البلاستيك ، لن يتم تحضير ذوبان موحد ومُقلب جيدًا. يجب أن تكون نسبة التخفيض النموذجية بين 10: 1 و 20: 1. في المرحلة الأولى ، يمكن استخدام كتلة تروس أو بكرة ، ولكن في المرحلة الثانية ، يوصى باستخدام ترس ووضع المسمار في وسط الترس الكبير الأخير.

بالنسبة لبعض الآلات التي تعمل ببطء (مثل اللولب المزدوج UPVC) ، قد تكون هناك ثلاث مراحل للتباطؤ ، وقد تصل السرعة القصوى إلى 30 دورة في الدقيقة أو أقل (نسبة 60: 1). من ناحية أخرى ، يمكن تشغيل بعض البراغي المزدوجة الطويلة المستخدمة في الخلط عند 600 دورة في الدقيقة أو أعلى ، وبالتالي تتطلب معدلات تباطؤ منخفضة للغاية وتبريدًا أعمق.

إذا كان معدل التباطؤ لا يتطابق مع الوظيفة ، فسيتم إهدار الكثير من الطاقة. في هذا الوقت ، قد يكون من الضروري إضافة كتلة بكرة بين المحرك ومرحلة التباطؤ لتغيير سرعة كبيرة ، مما سيزيد من سرعة اللولب ، أو حتى يتجاوز السرعة السابقة أو يقلل من سرعة كبيرة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الطاقة المتاحة وتقليل القيمة الحالية وتجنب فشل المحرك. في كلتا الحالتين ، قد يزيد الناتج بسبب المواد ومتطلبات التبريد الخاصة بها.
sa.cjscrewbarrel.com

0
اتصل بنا