أخبار

استخدام برغي الطارد المنفوخ بالذوبان لإنتاج أقمشة غير منسوجة

تحديث:18-11-2022
ملخص:

تم استخدام برغي الطارد المنفوخ بالذوبان لإنتاج مجموعة م […]

تم استخدام برغي الطارد المنفوخ بالذوبان لإنتاج مجموعة من الأقمشة غير المنسوجة. تستخدم هذه الأقمشة في تطبيقات مختلفة مثل منتجات الترشيح والأقنعة الطبية والعزل. إنها قوية وتنفس. كما أنها غير سامة ولا طعم لها. في الواقع ، لقد أصبحت أساسية في حياة الناس.

تستخدم عملية البثق المنفوخ بالذوبان الهواء الساخن لتفجير راتنج لدن بالحرارة منصهر من طرف قالب الطارد إلى شاشة سحب. يجب أن يكون سخان الهواء مقاومًا لأكسدة الهواء ذي درجة الحرارة العالية. يمكن أن يكون هذا النوع من خطوط الإنتاج قادرًا على إنتاج أقمشة غير منسوجة بعرض مختلف. كما أن لديها آلات مساعدة يمكن تهيئتها وفقًا لمتطلبات المستخدم المختلفة.

يتكون خط النفخ بالذوبان من آلة بثق ، ومضخة صهر ، ونظام تغذية بالراتنج ، ومجموعة قوالب منفوخة بالذوبان ، وجهاز استقبال ثلاثي الأبعاد. يجب تصميم كل مكون خصيصًا للمواد الخام البوليمرية المحددة. أكثر مواد الرقائق شيوعًا هي البولي بروبلين والبولي إيثيلين. لديهم مستويات عالية من البلمرة.

لإنتاج أقمشة غير منسوجة ، فإن المواد الخام المستخدمة عادة ما تكون PP. يتم خلط المادة الخام PP مع مادة تشحيم تسمى Erucil amide وبادئ الجذور الحرة DCPD ومضادات الأكسدة. ثم يتم تجفيف المواد الخام. يمكن أيضًا خلط المواد الخام المصهورة PP مع مادة Masterbatch أو عامل التبييض. خط إنتاج القماش غير المنسوج PP المنفوخ بالذوبان مستقر ، موثوق ، ومقاوم للغبار. لها تأثير جيد مضاد للتجاعيد وهيكل رقيق. أداء التشغيل مستقر أيضًا. تم استخدامه في العديد من البلدان. علاوة على ذلك ، يُعرف سعره بظاهرة الاقتصاد الوبائي.

بالنسبة للأقمشة غير المنسوجة ، فإن عملية النفخ بالذوبان تستخدم تيار هواء ساخن عالي السرعة. يمكن أن يصل هذا الدفق إلى 1000 قدم / ثانية. يجبر البوليمر على تكوين ألياف دقيقة. يمكن سحب البوليمر حتى قطر 0.00001 إلى 0.000015 بوصة. يتم تحديد قطر الألياف الدقيقة حسب نوع البوليمر ونقطة انصهاره. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تقليل قطر الألياف إلى 0.1 ميكرون.

تتطلب عملية البثق بالذوبان أيضًا ضغط تفريغ عالي. يمكن استخدام مضخة الصهر لتحسين أدائها. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الآلات المساعدة لإنتاج عروض مختلفة.

مادة الرقائق الأكثر استخدامًا في تقنية meltblown هي مادة البولي بروبيلين. هذا بسبب سيولة ممتازة. يحتوي على نسبة رماد منخفضة ومعدل تدفق ذوبان ثابت.

0
اتصل بنا